تم مؤخرا على مستوى ولاية تيسمسيلت اعادة بعث تفعيل سجل الشكاوي عبر كامل الادارات و المؤسسات العمومية بالولاية و ذلك من أجل متابعة مدى التكفل بانشغالات و بشكاوي المواطنين .
السجل يبقى في متناول المواطنين و هذا تحت المراقبة المباشرة لمصالح هيئة وسيط الجمهورية ، يأتي ذلك في إطار تنفيذا تعليمات و توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون التي تهدف إلى ضمان حياة كريمة لهؤلاء المواطنين .
بعيدا عن البيروقراطية و الظلم الإداري ، أين يتم من خلالها رفع تقارير شهرية إلى مصالح والي الولاية و كذا إلى هيئة وسيط الجمهورية لمعرفة مصير تلك الشكاوي و ما مدى معالجتها من قبل مسؤولي الهيئات العمومية و منها رفعها أيضا إلى الجهات العليا في البلاد .
الأمر الذي سيسمح بالتكفل الجيد و الأمثل لمختلف الإنشغالات المتعلقة بيوميات المواطن ، هذا و يتم أيضا الإطلاع على تلك السجلات و التأشير عليها من قبل مصالح الوالي و كذا من طرف المندوب المحلي لوسيط الجمهورية مع تقديم توصيات و توجيهات للمكلفين بمسك السجل على مستوى الهيئات و الإدارات ، تجدر الإشارة إليه في الأخير أن السجل جديد طبع وفق نموذج خاص و ممضي من طرف والي الولاية ليكون أكثر مصداقية في معالجة الشكاوي .
الطيب بونوة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على اشرف المرسلين سيدنامحمدوعلى آله الطيبين اما بعد ارجو من سيادتكم التفهم فحوى رسالتي او طلبي المتواظع بعين الاعتبار او شكوه نحن عمال نظافة ثنية الحد نشكو الادراة البلديه ثنية الحد من عدم تلبية طلبات العمال لان العمال لهم مقبلون على التقاعد ولناونقص فلعمال واصبحوا بعض من الشوكرا بالعامية القول انهم يستفزون العمال على ضغط عليهم في كل مالا يستخلصه القانون لان عمال النظافه ليس لهم بالساعه ولكن لهم بمعني العامي لطاش ميقدرش يخدم لبوبال بالنهار المشكل رأس تفذي للعمال يقول لازم تخدم 8ساعات فأين اهل تخصص من هذا وفى الختام نشكر سيادتكم بأن تتفهموا رسالتي المواظعه بي فاق الاحترام